الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

اتحاد الغرف يوقع مذكرة تفاهم مع غرفة…

أبوظبي - وام

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة طاجيكستان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وذلك على هامش المنتدى العالمي للأعمال لرابطة الدول المستقلة الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخرا .

وقع المذكرة سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة والسيد شريف سيد رئيس غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان .

وقال ابن سالم - في بيان صحفي وزعه اتحاد الغرف من مقره في أبوظبي اليوم - ان القطاع الخاص بالدولة استطاع أن يحقق قفزات هائلة في مجالات عدة منها التجارة والسياحة والصناعة والمعارض والنفط .. مشيراً إلى أن هناك مجالات كثيرة للاستثمار وأن اتحاد الغرف حريص على تعزيز علاقات التعاون مع القطاع الخاص الطاجيكستاني .

وأكد أن دولة الامارات تشهد طفرة هائلة في تطوير البنية التحتية وأن هناك مشروعات ضخمة يجري تنفيذها بالإضافة إلى مشروعات اكسبو 2020 مما يوفر فرصا استثمارية كبرى أمام الشركات العالمية للمشاركة فيها ولإقامة شراكات حقيقية مع أصحاب الأعمال الاماراتيين ..لافتا الى أن عدد الشركات العاملة بالدولة لغاية فبراير 2016 بلغ حوالي 410 آلاف شركة.

ودعا إلى ضرورة تشجيع اصحاب الأعمال في كلا البلدين وتمكينهم من لعب دور أكبر والدخول في شراكات إستراتيجية واستثمارية ناجحة من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا الجانب إلى الأمام وبخطوات سريعة ..منوها بمعدلات النمو الإيجابية للقطاع الخاص الاماراتي والتي استمرت على نحو جيد نتيجة جهود الدولة لتطوير الصادرات ومصادر الدخل غير النفطية وإرساء بيئة استثمارية جاذبة ومدعومة بتشريعات وقوانين متطورة تتيح للمستثمرين الأجانب المشاركة في كافة النشاطات الاقتصادية في دولة الامارات .

وأكد شريف سيد رئيس غرفة طاجيكستان اهتمام بلاده بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص الاماراتي .. وقال إن الهدف من المذكرة هو تعريف مجتمع الأعمال الاماراتي بالإمكانيات المتاحة في طاجيكستان.

وأضاف ان هناك اهتماما بجذب أصحاب الأعمال الاماراتيين للاستثمار في بلاده خاصة في مجالات الطاقة والغاز والنفط والصرافة الاسلامية والسياحة ..معربا عن آماله بأن تسهم مذكرة التفاهم الموقعة مع اتحاد الغرف في تحقيق مزيد من التقارب بين الجانبين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الغرف يوقع مذكرة تفاهم مع غرفة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى