الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"الوكالة الألمانية": ننسق لعقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت

قال المهندس ماجد سعد، مدير الوكالة الألمانية للاستثمار والتسويق، إن الوكالة تسعى لزيادة الاستثمار الألمانى فى بحكم خبرتها فى الاتحاد الأوروبى وتسعى للمساهمة فى حل مشكلة العملة الصعبة فى الفترة القادمة.

وكشف أنه من المقرر إرسال وفد ممثل من الحكومة الفيدرالية الألمانية وكذلك وزير الاقتصاد الألمانى، خلال إبريل القادم، لمقابلة مسئولين مصريين لبحث الفرص الاستثمارية بمصر.

وأشار لـ"اليوم السابع" أنه بالفعل توجه بخطابات لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار، ولفت إلى أنه كان سيتم عقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت، إلا أنه تم الإرجاء للمزيد من التنسيق.

واعتبر ماجد سعد أن الروتين والبيروقراطية أبرز ما يطرد الاستثمار من على الرغم من كبر حجم السوق.

وأضاف خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر "منتدى الاستثمار والتجارة فى إفريقيا 2016" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن الوكالة تسعى لتسويق المنتجات المصرية فى ألمانيا وأنه سعى للتنسيق لذلك بالتعاون مع جهات حكومية متعددة.

وحول طبيعة عمل الوكالة الألمانية، قال إنه يتطرق للجانب التنسيقى مع الجهات الحكومية لجذب الاستثمار المباشر لمصر عبر التسويق من خلال المستثمرين الألمان، وكذلك توفير التمويل اللازم لتلك المشروعات على الأراضى المصرية من الحكومة والبنوك الألمانية، والترويج للمشروعات المصرية فى الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الوكالة تركز حاليا على القطاعات الأكثر أولوية خصوصا فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتدوير المخلفات، موضحا أن القطاع الأخير يخدم مشروع الـ1.5 مليون فدان الذى تتبناه فى خطتها القومية للتنمية المستدامة.

وأشار أن مشروعات تدوير القمامة، تخدم فكرة إنشاء مصانع لإنتاج خراطيم المياه من مخلفات إطارات السيارات، بإجمالى عدد مصانع يبلغ ما بين 50 إلى 60 مصنعا، بتكلفة 10 ملايين دولار للمصنع الواحد، موضحا أنه سيتم مراعاة أن تكون تلك المصانع موزعة جغرافيا بحسب أماكن تخطيط أراضى الـ.1.5 مليون فدان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الوكالة الألمانية": ننسق لعقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا