الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

الصين تعترض على تحقيقات حول صادراتها في…

بكين – أ ف ب

أكدت الصين اليوم  معارضتها لفتح الولايات المتحدة تحقيقات بشأن اتهامات بالإغراق تتعلق بالصادرات الصينية من إطارات عربات النقل والحافلات الى السوق الامريكية.

وقالت وزارة التجارة الصينية فى بيان رسمى انها ابلغت الجانب الامريكى باعتراضها ونقلت له قلقها الشديد من تلك الخطوة التى كانت اعلنت عنها وزارة التجارة الامريكية أمس.

ووصف البيان القرار الامريكى بشأن تلك التحقيقات بالغير ذى أساس، كما اكدت الوزارة انها ستدافع عن الحقوق المشروعة لمصنعى الاطارات الصينيين بما يتفق مع قوانين وقواعد منظمة التجارة العالمية.

وقالت الوزارة بأن الولايات المتحدة قامت بفتح عدد من التحقيقات بشأن اتهامات مثل هذه ضد الصين منذ عام 2007، مشيرة الى ان هذا التصرف اعاق عمليات تصدير الاطارات الصينية الى السوق الامريكية كما اضر بقطاع صناعة الاطارات الصينى.

واعربت الوزارة عن املها فى ان يتعامل الجانب الامريكى مع القضية بحذر حتى لا تؤثر سلبا على التعاون التجارى بين البلدين فى هذا المجال.

التالي »
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تعترض على تحقيقات حول صادراتها في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى