الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

رئيس فنزويلا يؤكد عدم المساس بأسعار الديزل…

كراكاس ـ أ.ش.أ

أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أنه لن يتم المساس بأسعار الديزل في البلاد حتى لايؤدى ذلك إلى زيادة أسعار الغذاء والأجرة وسائل النقل العام.

ونقلت قناة (العربية الإخبارية) اليوم /الأحد/ عن مادورو قوله "إن الحكومة الفنزويلية التي رفعت سعر البنزين بشكل كبير - الجمعة الماضية - لن ترفع سعر الديزل، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة أسعار الغذاء وأجرة وسائل النقل العام"، مؤكدا على عدم المساس بها حتى لاتحدث المشكلات.

وأضاف أنه نظرا لأن غالبية وسائل النقل العام ونقل البضائع في فنزويلا تستخدم الديزل فإن أي زيادة في سعره ستؤدي على الأرجح لزيادة سعر المواد الغذائية والحافلات، ما يؤثر بشكل أكبر على الفقراء.
يذكر أن الحكومة الفنزويلية رفعت سعر البنزين لأول مرة منذ 20 عاما، حيث قامت برفع سعره أكثر من 1300% لبنزين 91 أوكتين، وأكثر من ستة آلاف في المئة لبنزين 95 أوكتين، ورغم ذلك فما زالت هذه أرخص أسعار بنزين في العالم.

وقال البنك المركزي إن التضخم وصل في 2015 إلى 180.9%، ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يتجاوز التضخم هذا العام 700%. وهبطت قيمة البوليفار الفنزويلي، كما أن هناك نقصا في كل شيء ابتداء من المواد الغذائية وحتى الأدوية.
وستجلب زيادة الوقود العملة الصعبة التي تحتاجها فنزويلا بشدة على الرغم من أن اقتصاديين كثيرين يرون أنها أبعد من أن تكون كافية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس فنزويلا يؤكد عدم المساس بأسعار الديزل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى