الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

تراجع إنتاجية العمل لكوريا الجنوبية في عام…

سول - يونهاب

 تراجعت إنتاجية العمل لكوريا الجنوبية في قطاع الصناعة التحويلية خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي ، ما أثار مخاوف من أن الصناعة الرئيسية في البلاد تفقد قوتها، وفقا لما أظهرته بيانات حكومية اليوم الاثنين.

وبلغ مؤشر إنتاجية العمل في قطاع الصناعات التحويلية 96.7 نقطة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، بانخفاض 2.7% من 99.4 في العام السابق، وفقا لبيانات جمعها مكتب الإحصاءات الكوري .

ويخشى من وصول الرقم الإجمالي لعام 2015 إلى أدنى مستوى له منذ عام 2009، عندما انخفض إلى 90.6 في أعقاب الأزمة المالية لعام 2008 .

يتم قياس إنتاجية العمل عن طريق قسمة إجمالي الناتج الصناعي الكلي على مدخلات العمل .

وقد ظل الرقم على انخفاض مطرد منذ أن بلغ ذروته 102.5 في عام 2011، ثم 102.2 في عام 2012،و 100.8 في عام 2013 و99.3 في عام 2014 .

وعزا الخبراء هذا الانخفاض في إنتاجية العمل إلى حالة الركود في قطاع الصناعة التحويلية الناجمة عن الصادرات المتعثرة .

تراجع الإنتاج الصناعي في البلاد بنسبة 0.6 % في العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، مسجلا أول نمو سلبي في ست سنوات، مع تراجع متوسط معدل تشغيل المرافق إلى أدنى مستوى في 17 عاما من 74.2%.

وما جعل الأمور أكثر سوءا، هو انخفاض الشحنات الصادرة في البلاد في أكبر انخفاض في ست سنوات من 8 % على أساس سنوي خلال نفس الفترة ويرجع ذلك أساسا إلى تراجع الطلب العالمي والتباطؤ في الصين .

وكانت حكومة سيئول قد أعلنت عن مجموعة من الخطط لدعم الصادرات ودعم الاقتصاد بأكمله، وتعهدت بتنفيذ إصلاح شامل لجعل سوق العمل المحلي أكثر مرونة.

وقال لي جيون تيه الاقتصادي بمعهد LG للبحوث الاقتصادية، إن الحكومة ينبغي عليها أن تشحذ قدرتها التنافسية من خلال رفع اللوائح في هذه الصناعة، وتطبيق المرونة في سوق العمل.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تراجع إنتاجية العمل لكوريا الجنوبية في عام… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى