الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

كوريا تعقد مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع…

سول - يونهاب

صرحت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية ودول ست من أمريكا الوسطى ستنطلق في جولتها الثالثة من المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة.

وستعقد المحادثات في سان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من يوم الاثنين حتى الجمعة بتوقيت سان فرانسيسكو، وفقا لما ذكرته وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وتشمل المحادثات كل من السلفادور، بنما، غواتيمالا، هندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا.

وسيجتمع مدير عام اتفاقيات التجارة الحرة جانغ سونغ-إل مع نظيره ميلفين ريدوندو من هندوراس أثناء المفاوضات.

وخلال المفاوضات لمدة 5 أيام، سيناقش الجانبان مواضيع رئيسة من ضمنها الإنتاج والمالية والخدمة والاستثمار والمشتريات الحكومية وقطاعات الشركات بالإضافة إلى العمال والبيئة.

واجتمع الجانبان لمرتين، من ضمن اجتماعاتهما في سيئول، منذ أن أعلنا عن بدء المفاوضات لاتفاقية التجارية الحرة في يونيو من العام الماضي.

وتتربع الدول الستة على المركز الخامس من حيث الناتج المحلي الإجمالي المشترك بـ220.2 بليون دولار مع عدد السكان 46.2 مليون نسمة وفقا للوزارة .

ووصل حجم التجارة بين كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى إلى 4.1 بليون دولار العام الماضي، متراجعا بصورة طفيفة من 5 بلايين عام 2014.

وظلت كوريا الجنوبية ، رابع أكبر دول اقتصاديا في آسيا تسعى لتوسيع شبكات اتفاقية التجارة الحرة مع حوالي 50 دولة من ضمنها الولايات المتحدة والصين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كوريا تعقد مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى