الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

لاجارد: صندوق النقد واثق من تكيّف مصدرى النفط الخليجيين مع هبوط الأسعار

قالت كريستين لاجارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولى، اليوم الاثنين، إن الصندوق على ثقة من أن اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجى بإمكانها تنفيذ تعديلات مالية واسعة تحتاجها للتكيف مع عصر النفط الرخيص.

وأضافت "لاجارد"، أنه سيتعين على مصدرى الخام خفض الإنفاق الحكومى وزيادة الإيرادات الحكومية، موضحة أنهم أظهروا القدرة على التكيف فى الماضى وبإمكانهم فعل ذلك مرة أخرى.

وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى، خلال مؤتمر فى أبوظبى "هذه الاقتصادات بحاجة لتقوية أنظمتها المالية وإعادة هيكلة نظامها الضريبى عبر خفض اعتمادها الكبير على إيرادات النفط وتعزيز الإيردات من المصادر غير النفطية".

وأشارت إلى أن فرض ضريبة القيمة المضافة - حتى عند مستويات متدنية من خانة الآحاد - من شأنها أن ترفع الإيرادات لما يعادل نحو 2% من الناتج المحلى الإجمالى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لاجارد: صندوق النقد واثق من تكيّف مصدرى النفط الخليجيين مع هبوط الأسعار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى