الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

البترول: 350 ألف طن سنويا طاقة إنتاج "سيدبك"من غاز الإيثيلين والبوتاجاز

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الطاقة الانتاجية لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك) من غاز الإيثيلين، تبلغ سنويا حوالى 300 ألف طن و225 ألف طن من البولى إيثيلين بنوعيه عالى ومنخفض الكثافة الخطى و50 ألف طن من البوتاجاز و10 آلاف طن من البيوتين -1.

وأضافت الوزارة، فى تقريرها عن نشاط إنتاج الشركة والذى اطلع "اليوم السابع" عليه، أن سيدبك تغطى احتياجات شركة البتروكيماويات المصرية من غاز الإيثيلين، لإنتاج مادة البولى فينيل كلوريد بدلا من استيراده من الخارج، كما تغطى معظم احتياجات السوق المحلى من مادة البولى إيثيلين.

وتابعت: "أن البولى ايثيلين يستخدم فى العديد من المجالات، مثل الصوبات الزراعية وتبطين الترع وقنوات الرى والصرف وأكياس التعبئة والتغليف والعبوات الخاصة بزجاجات المياه الغازية ومستلزمات المنازل (الأوانى البلاستيكية) وغيرها من التطبيقات المختلفة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البترول: 350 ألف طن سنويا طاقة إنتاج "سيدبك"من غاز الإيثيلين والبوتاجاز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى