الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة بفضل شركات التعدين وهبوط اتش.اس.بي.سي

ارتفعت الأسهم الأوروبية فى التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بمكاسب فى آسيا وبفضل تعافى أسعار النفط الخام وسلع أولية أخرى، وارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 1.3 %.

ويعزز الاتجاه الصعودى اليوم مكاسب الأسبوع الماضى، إلا أن المؤشر يظل منخفضا نحو 10 %، منذ بداية 2016 بسبب مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمى التى أثرت على بنك اتش.اس.بي.سي.

وسجلت أسهم قطاع التعدين أكبر مكاسب وزادت 2.3%، بعد أن صعد النحاس لأعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين بعد أن أثار انتعاش صناعة الصلب المنهكة الآمال فى نهوض الطلب على المعدن. وارتفعت أسهم ريو تينتو وجلينكور وبي.اتش.بىبيليتون أكثر من 3% لكل منها.

ونزل سهم اتش.اس.بي.سى3.8 % بعد أن أعلن أكبر بنك فى أوروبا عن خسارة قبل حساب الضرائب مفاجئة بلغت 858 مليون دولار وتوقع أوضاعا مالية أصعب فى المستقبل.

وارتفع مؤشر داكس الألمانى 1% وكاك الفرنسى 0.9% وفايننشال تايمز البريطانى 0.8%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة بفضل شركات التعدين وهبوط اتش.اس.بي.سي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى