الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

غرفة صناعة الكيماويات: 100 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع

قال شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة تسييرمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة أن حجم استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية تعدى 100 مليار جنيه، وبلغ عدد العاملين به 300 ألف عامل فى 5 آلاف مصنع.

جاء ذلك خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر "صناعات كيماوية آمنة ومستدامة" الذى عقده اليوم مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزيرالصناعة والتجارة الخارجية وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأكد الجبلى أن المؤتمر يأتى فى اطار خطة غرفة الصناعات الكيماوية بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئى لبناء القدرات وتحسين نظم الادارة والامان الخاصة بتداول المواد الكيماوية فى قطاع الصناعات الكيماوية المصرية والذى يمثل قطاع صناعى رائد .

واضاف الجبلى ان هذا المؤتمر يأتى استكمالا لتطبيق رؤية واستراتيجية شاملة، والتى بدأ العمل على تنفيذها مكتب الالتزام البيئى وغرفة الصناعات الكيماوية منذ عام2008.

ونوه الجبلى إلى أنه تم خلال هذه الفترة عقد سلسلة من الدورات التدريبية على تطبيق نظم الامان والسلامة الكيماوية فى الصناعة، حيث تم تدريب اكثر من 400 ممثل لشركات تابعة لقطاع الصناعات الكيماوية وممثلين عن هيئات بحثية وحكوميةفى مجال نظم الأمان والسلامة الكيماوية.

وأشار الجبلى إلى أنه تم اطلاق مبادرة الرعاية المسئولة لقطاع الصناعات الكيماوية، حيث تم تنفيذ دورتين تدريبتين على رفع الوعى وتنفيذ مبادرة الرعاية المسئولة داخل الشركات وذلك من خلال برنامج زمنى يستغرق 6 دورات تدريبية فى هذا المجال.

ولفت الجبلى إلى أن 80 شركة استفادت من دراسات ترشيد الطاقة التى يقوم بها مكتب الالتزام والتنمية المستدامة كما ان تمويل وتنفيذ توصيات من شأنها تحقيق مبدأ التنمية المستدامة لـ 50 شركة من خلال الية التمويل الخاصة بمكتب الالتزام البيئى.

وأضاف الجبلى أن هذه الرؤية ارتكزت بصفة عامة على المبادرة بتنبى النظم والبرامج التى من شأنها ان ترفع من مستويات الصناعات الكيماوية فى مجال حماية البيئة والسلامة والصحة المهنية ونظم أمن وسلامة الكيماويات وترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للقطاع فى الأسواق الخارجية والعمل على تعزيزالنظرة الإيجابية إلى الصناعات الكيماوية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غرفة صناعة الكيماويات: 100 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا