الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"صناعة الكيماويات": أسواق أوروبا وأمريكا تمثل 35% من المتعاملين مع القطاع

قال الدكتور شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، إن أسواق الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية تمثل 35% من الأسواق المتعاملة مع قطاع الصناعات الكيماوية ،مما يعكس حجم التعاون المثمر بين والاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش فعاليات مؤتمر"صناعات كمياوية آمنة ومستدامة" الذى عقده مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكمياوية، اليوم الاثنين، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزيرالصناعة والتجارة الخارجية وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأكد الجبلى عن أهمية المبادرات التى تعزز موضع الصناعات الكيماوية وزيادة قدرتها التنافسية، خاصة أنها تعد من أهم الصناعات الرائدة.

ونوه الجبلى عن أهمية الدور الذى يقوم به مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات خلال الأعوام الماضية من خلال تعاونه مع برنامج الأمان والسلامة الكيميائية الأمريكى.

وقال الجبلى إنه عقب هذا المؤتمر سوف تعقد دورة تدريبية لمدة يومين تتناول الكيمياء الخضراء فى الصناعة، وبمشاركة ممثلين عن الجهات الأكاديمية والبحثية مثل جامعة وعين شمس والمركز القومى للبحوث والهئيات الحكومية مثل الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وهيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة ومصلحة الرقابة الصناعية، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات صناعية الأعضاء بغرفة الصناعات الكيماوية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "صناعة الكيماويات": أسواق أوروبا وأمريكا تمثل 35% من المتعاملين مع القطاع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا