الارشيف / إقتصاد / هسبريس

أسعار الخضر تسجل انخفاضا الشهر الماضي

هسبريس - محمد الراجي

الاثنين 22 فبراير 2016 - 13:19

في الوقت الذي تشهد أسعارُ عدد من الخضر منذ بداية شهر فبراير الجاري ارتفاعا ملموسا، أفادتْ مذكّرة صادرة عن المندوبية السامية للتخطيط، أنَّ أسعار الخضر سجّلت انخفاضا، بـ4،2 بالمائة خلال شهر يناير الماضي، وسجّلت أسعار اللحوم بدورها لنخفاضا بـ0،2 بالمائة.

في المقابل، طال الارتفاع أسعار السمك وفواكه البحر بنسبة 1،6 بالمائة، والحليب والجبن بـ0،7 بالمائة؛ وإجمالا، فقد سجّل الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية تراجعا خلال شهر يناير الماضي بـ0،3 بالمائة.

وبالنسبة للمواد غير الغذائية فقدْ فقدْ همّ الارتفاع على الخصوص أثمان النقل السككي للمسافرين بـ5،7 بالمائة، والكهرباء، بـ2،4 بالمائة، فيما سجّلت أسعار المحروقات انخفاضا بـ2،3 بالمائة.

وسُجّلتْ أهمّ الانخفاضات في آسفي بـ 1,2% وفي كلميم بـ 0,6% وفي العيون بـ 0,5% وفي مراكش ووجدة والحسيمة بـ 0,3%؛ بينما سُجلت ارتفاعات في كل من فاس والداخلة بـ 0,3% وطنجة بـ 0,2% والدار البيضاء وبني ملال بـ 0,1%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أسعار الخضر تسجل انخفاضا الشهر الماضي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا