الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

مسئول أمريكى يشكك فى نجاح اتفاق تجميد إنتاج النفط

أبدى مسئول أمريكى كبير فى قطاع الطاقة تشككه فى نجاح اقتراح منتجين من "أوبك" ومن خارجها تجميد إنتاج النفط الخام فى سوق يعانى من تخمة ودعم أسعاره.

ونزل سعر النفط 70% فى الأشهر العشرين الأخيرة بفعل إنتاج الدول الأعضاء فى أوبك ومنتجين من خارجها، أبرزها روسيا قرب مستويات قياسية، وفى مسعى لاستقرار الأسعار اتفقت روسيا والسعودية وقطر وفنزويلا على تجميد الإنتاج عند مستواه فى يناير إذا أخذ منتجون آخرون نفس الخطوة.

وقال عاموس جيه هوخشتاين، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الامريكية لشئون الطاقة الدولية، فى مقابلة مع رويترز: "أشك كثيرا فى هذا الاتفاق وتجميد إنتاج الدول قرب مستويات تاريخية مرتفعة لن يغير من الوضع فى سوق متخمة بالإمدادات".

واقترب إنتاج روسيا وأوبك من مستويات قياسية فى الشهر الماضى، وبلغ إنتاج روسيا ذروة جديدة فى حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتى عند 10.88 مليون برميل يوميا.

وتعتقد روسيا أن الفائض البالغ 1.8 مليون برميل يوميا قد ينزل إلى النصف فى حالة تطبيق اتفاق تجميد الانتاج عند مستويات يناير.

وقال هوخشتاين "كما أشك كثيرا فى التزام إيران بعد رفع العقوبات بصادرات عند المستويات المتدنية لحقبة العقوبات".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مسئول أمريكى يشكك فى نجاح اتفاق تجميد إنتاج النفط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى