الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

البنك المركزى: 5 مليارات جنيه قروض للشركات المتوسطة بالصناعة والزراعة

أصدر مجلس إدارة البنك المركزى المصرى مبادرة تستهدف منح قروض ميسرة متوسطة وطويلة الأجل لتمويل الآلات والمعدات وخطوط الانتاج للشركات المتوسطة المنتظمة التى يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 20 إلى 100 مليون جنيه فى مجالى الصناعة والزراعة بأسعار عائد منخفضة تبلغ 7% سنوياً متناقصة ولمدة حدها الأقصى 10 سنوات، مؤكدًا أنه لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة المقدمة من البنك المركزى المصرى إلا مرة واحدة فقط، وبحد أقصى مبلغ 20 مليـون جنيه عن طريق بنك واحد.

وأكد البنك المركزى المصرى اليوم الاثنين، إن هذا القرار فى إطار حزمة من القرارات التى يتخذها لدعم القطاعات المنتجة والعمل على ازدهار الصناعة المحلية والنهوض بالزراعة، وما يترتب على ذلك من تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة وتوفير فرص عمل جديدة والتى من شأنها زيادة الناتج القومى ومستوى الدخل ومعيشة الأفراد.

وكشف البنك المركزى المصرى أنه سيخصص مبلغ 5 مليارات جنيه تتم إتاحته للبنوك اعتباراً من أول مارس 2016 لتقوم بإعادة إقراض المبلغ للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة أو حديثة التأسيس فى مجالى الصناعة والزراعة.

ويأتى القرار فى إطار السياسة العامة للدولة والتى تُعطى أهمية قصوى للنمو الاقتصادى القائم على زيادة الإنتاج مع التركيز على النهوض بالشركات المتوسطة وبخاصة العاملة فى مجالى الصناعة والزراعة بالشكل الذى يُحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويعمل على إحلال الاستيراد واستهداف التصدير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البنك المركزى: 5 مليارات جنيه قروض للشركات المتوسطة بالصناعة والزراعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى