الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 22 فبراير 2016

شهدت البورصة المصرية عددًا من الأخبار المهمة، على رأسها إغلاق مؤشرات البورصة على ارتفاع كبير بعد تصريحات إيجابية عن مستقبل الاقتصاد المصرى.

ومن أخبار البورصة المصرية.. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب والعرب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.4%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.47%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.95%.

ومن أخبار البورصة المصرية.. قال سامح غريب المحلل الفنى، إن ارتفاعات مؤشرات البورصة اليوم الاثنين، جاءت وسط تفاؤل من المستثمرين بعد التصريحات التى أدلى بها محافظ البنك المركزى طارق عامر، والتى كانت فى عدة جوانب تهم مجتمع سوق المال، ومنها توقع تحسن الاقتصاد فى الفترة المقبلة، وحديثه عن تمكن البنك المركزى من توفير الدولار.

وكذلك طرح حصة الحكومة فى أحد البنوك، وأخيرًا حديثه عن دور البورصة فى دعم الاقتصاد من خلال جذب المستثمرين والأموال، ليستمر مؤشرEGX30، فى الارتفاع بجلسة اليوم وسط استمرار القوى الشرائية فى أسهمه وبالأخص سهم البنك التجارى الدولى صاحب أكبر وزن نسبى فى المؤشر، لينهى المؤشر الجلسة مرتفعًا بنسبة 1.31% من قيمته، رابحًا حوالى 78 نقطة، عند مستوى 6086 نقطة.

ويقف المؤشر الآن عند مستوى المقاومة 6100 نقطة، والذى يتوقع اختباره بجلسة الغد، واستطاعة المؤشر تجاوز هذا المستوى وسط ازدياد قيم التداول يدفعه نحو مستوى المقاومة التالى، والأهم عند 6300 نقطة، وتستمر تلك النظرة ما دام المؤشر يحافظ على استمرار تحركه أعلى مستوى الدعم 5750 نقطة، ولكن ما زال هذا الارتفاع انتقائيًا لا يشمل كل الأسهم.

أما بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فارتفع بجلسة اليوم أيضًا، ولكن بنسبة أقل من مؤشرEGX 30، لينهى المؤشر الجلسة عند مستوى 353 نقطة، مرتفعًا بنسبة 0.47%، ويقف المؤشر الآن على أعتاب مستوى المقاومة 354 نقطة والذى حاول تجاوزه مرتين قبل ذلك دون نجاحه فى ذلك، ويتوقع اختباره بجلسة الغد، ومع ذلك ما دام المؤشر يحافظ على مستوى الدعم 345 نقطة سيظل توقع الارتفاع سريعًا مرة أخرى، واستهداف المستويات المحققة سابقًا على الأقل (360 نقطة)، وتستمر الحركة التصحيحية الحالية فى المدى المتوسط قائمة ما دام المؤشر يحافظ على مستوى الدعم 323 نقطة.

ومن أخبار البورصة المصرية.. قالت إدارة البورصة إن إجراءات تنفيذ طلب شراء أسهم خزينة لشركة رمكو لإنشاء القرى لعدد 1 مليون سهم بسعر 1.56 جم للسهم من جميع المساهمين من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR) ، بناءً على الطلب المقدم من الشركة المصدرة إلى البورصة.

وأعلنت إدارة البورصة، أنه تقرر أن يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع والشراء لمدة يومى عمل؛ بداية من جلسة تداول اليوم 22 فبراير 2016 حتى نهاية جلسة تداول 23/2 /2016.

وعلى جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء فى السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR)، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) ، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأى تعديلات على أكواد العملاء تؤدى إلى إيقافها، وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وقالت البورصة، إنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية كل جلسة تداول، حيث لن يسمح بإجراء أى تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.

وعلى جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها فى البورصة، ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 22 فبراير 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى