الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير التجارة: تنسيق بين هيئات المواصفات المصرية والأردنية لتيسير التجارة بين البلدين

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ضرورة القضاء على العوائق والتحديات التى تعوق حركة التجارة المشتركة، بين والأردن، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق بين هيئات المواصفات فى البلدين لعقد اجتماع مشترك لتفعيل الاتفاقات الموقعة الخاصة بالاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بما يسهم فى تيسير عملية انتقال السلع بين الجانبين.

وأشار فى بيان للوزارة اليوم الاثنين إلى أنه عقد مع اجتماعا مع المهندسة مها العلى وزير التجارة والصناعة والتموين بالمملكة الأردنية الهاشمية على هامش مشاركته بمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا والذى اختتم أعماله بالأمس بمدينة شرم الشيخ إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية والصناعية المشتركة بهدف تحقيق التكامل بين الجانبين، خاصة فى ظل الاتفاقات التجارية التى تربط كلا البلدين سواء كانت اتفاقية التجارة العربية الحرة (جافتا) أو اتفاقية أغادير والتى تضم إلى جانب والأردن كل من تونس والمغرب.

من جانبها أكدت المهندسة مها العلى وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية حرص بلادها على تحقيق التكامل الاقتصادى مع وتنمية التعاون المشترك بما يعود بالنفع على شعبا البلدين، لافتة إلى أن نجاح فى تنظيم مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا يعد خطوة هامة لتنمية علاقات الدول العربية مع دول القارة الأفريقية.

وأشارت إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا كبيرا مع المسئولين بالحكومة المصرية لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين البلدين، مشيدة بموقف الداعم للأردن فى توطيد علاقاتها مع مجموعة دول الكوميسا والذى يتيح زيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الأفريقى عبر .

ووجهت الوزيرة الأردنية الشكر لوزير التجارة والصناعة على موقف الداعم والقيادى خلال اجتماعات المجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية الأسبوع الماضى والذى تم بموجبه اعتماد قواعد المنشأ الخاصة بالسلع المختلفة على قواعد منشأها ومراعاة اقتصاديات الدول ومساندتها على المنافسة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير التجارة: تنسيق بين هيئات المواصفات المصرية والأردنية لتيسير التجارة بين البلدين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا