الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

موجز الاقتصاد..الحكومة توافق على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة

شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة لعل أبرزها، إعلان مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة 6 أكتوبر، برئاسة المهندس محمد جنيدى، موافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع.

وأكد مدبولى خلال اجتماعه مع الجمعية، أن هذا الأمر سيحقق أكثر من هدف، أهمها تحقيق الاستقرار لعمال المصانع، وتخفيف الضغط المرورى، خاصة فى مدينة مثل 6 أكتوبر.

وأضاف مدبولى: "سنوفر الأراضى لمن يطلبها بما يتناسب مع عدد العاملين فى مصنعه، ولن نسمح باستغلال هذه الأراضى إلا فى هذا الغرض، ومستعدون لتوفير مدينة عمالية فى 6 أكتوبر، يسكنها جميع العاملين بمصانع المدينة"، مطالبا أصحاب المصانع بتقديم طلباتهم، وستتم دراستها، وتوفير الأراضى اللازمة لهذا المشروع.

وفى قطاع البترول.. أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حركة ترقيات وتنقلات جديدة، شملت تعيين المهندس محمد بيضون رئيس شركة سوكو للبترول، رئيساً لشركة بتروزيت للبترول، والمهندس سالم حسن عبد الله رئيس شركة بتروزيت رئيساً لشركة سوكو للبترول.

وفى قطاع البنوك.. أصدر مجلس إدارة البنك المركزى المصرى مبادرة تستهدف منح قروض ميسرة متوسطة وطويلة الأجل لتمويل الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج للشركات المتوسطة المنتظمة التى يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 20 إلى 100 مليون جنيه فى مجالى الصناعة والزراعة بأسعار عائد منخفضة تبلغ 7% سنوياً متناقصة ولمدة حدها الأقصى 10 سنوات، مؤكدًا أنه لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة المقدمة من البنك المركزى المصرى إلا مرة واحدة فقط، وبحد أقصى مبلغ 20 مليـون جنيه عن طريق بنك واحد.

وأكد البنك المركزى المصرى، السماح للبنوك بقبول الإيداعات النقدية بالعملات الأجنبية من الأفراد الطبيعيين من المسافرين القادمين إلى البلاد، فى حدود ما تم الإفصاح عنه عند الدخول للبلاد، شريطة تقديم ما يثبت ذلك، مع وضع خاتم البنك عليه بما يفيد الإيداع.

وفى قطاع سوق المال.. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب والعرب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.4%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة.0.47%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.95%.

- مستثمرى 6 أكتوبر: الحكومة توافق على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة

- وزير البترول يصدر حركة تنقلات وترقيات جديدة بين قيادات القطاع

- البنك المركزى: 5 مليارات جنيه قروض للشركات المتوسطة بالصناعة والزراعة

- البنك المركزى: السماح بالإيداعات النقدية بالعملات الأجنبية من المسافرين

- مشتريات الأجانب والعرب تقود البورصة للارتفاع الجماعى فى نهاية التعاملات

- إريكسون تكشف عن تقنيات جديدة للسيارات ذاتية القيادة بالمؤتمر العالمى للهواتف

- رئيس كتالونيا يتفقد أجنحة المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة

- أسعار الذهب اليوم الاثنين 22/2/2016 فى المحلات والأسواق

- رئيس مؤسسة النفط الليبية يحذر من زيادة هجمات المسلحين على المنشآت

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موجز الاقتصاد..الحكومة توافق على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى