الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

6 مشاريع تترشح للمشاركة بمعرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة

أعلنت شركة إنتل ومكتبة الإسكندرية، عن أسماء المرشحين النهائيين بعد اشتراكهم فى اثنين من إجمالى ثلاثة معارض للعلوم والهندسة عقدتها إنتل بالاشتراك مع مكتبة الإسكندرية فى وصعيد ، وذلك فى إطار التحضير لنهائيات معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة المزمع عقده فى مايو 2016 فى مدينة فينيكس، بولاية أريزونا، فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل إلى التصفيات النهائية حتى الآن 6 مشاريع ابتكارية ترشحت للمشاركة فى المسابقة الدولية.

واستضافت مدينة الأقصر معرض إنتل المحلى الأول الذى انعقد من 1 وحتى 4 من فبراير الجارى، وتستضيف المعرض الثانى المدينة التعليمية فى منطقة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير، بينما سيعقد المعرض الثالث فى مكتبة الإسكندرية من 13 إلى 15 مارس القادم ويتم ذلك بشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب ومكتبة الإسكندرية وبرعاية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - .

وتضمنت المشاريع المحلية التى وقع الاختيار عليها للمشاركة فى المسابقة الدولية فى الولايات المتحدة بحوث حول الهندسة البيئية، الطبية الحيوية والعلوم الصحية، الطاقة الكيميائية، والروبوتات والآلات الذكية.

وتلتزم شركة إنتل بتقديم فرصة سنوية للعدد المتزايد من الشباب المصرى لعرض أبحاثهم والتنافس على جوائز تصل قيمتها لأكثر من 4 مليون دولار أمام 1700 من طلاب المدارس الثانوية يشاركون من أكثر من 75 دولة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 6 مشاريع مصرية تترشح للمشاركة بمعرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا