الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"أل جى" و"إنتل" تتعاونان لتقديم تقنية الجيل الخامس للاتصال عن بعد

أعلنت شركتا إنتل وإل جى للإلكترونيات، خلال المعرض العالمى للهواتف ببرشلونة، عن تعاونهما لتطوير الاتصال عن بعد القائمة على الجيل الخامس، وهو الجيل القادم للتكنولوجيا اللاسلكية للسيارات.

وكانت أل جى أول شركة توفر منتجات الاتصال عن بعد التى تعتمد على تقنية الجيل الرابع LTE بدلاً من شبكتى الجيل الثانى والثالث القديمتين.

وتقوم الاتصال عن بعد القائمة على الجيل الخامس 5G بإيصال البيانات بسرعة تزيد 33 مرة عن تقنية الجيل الرابع LTE، ومن المتوقع أن يتقلص زمن الوصول إلى حوالى عُشر السرعات الحالية.

وسيكون من الممكن تحديث البرمجيات بسرعة عالية عبر شبكات OTA (التحديث فوق الهواء)، كما سنشهد تنزيلاً أسرع للفيديو وملفات الوسائط المتعددة (المالتيميديا) عبر أنظمة المعلومات والترفيه الموجودة فى السيارة.

وبوجود تقنية V2X (السيارة لكل شىء) ستتمكن الجيل الخامس من التقليل وبشكل كبير من زمن الوصول حتى وإن كانت السيارة تسير بسرعات عالية، وسيسهم التواصل بين مركبة ومركبة أخرى أو بين المركبة والبنية التحتية أو بين المركبة والمشاة عبر شبكة الجيل الخامس فى الوقاية من الحوادث وتوفير تجربة آمنة لقيادة السيارات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أل جى" و"إنتل" تتعاونان لتقديم تقنية الجيل الخامس للاتصال عن بعد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا