الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الأسهم الأوروبية تتراجع وسهم "بى.إتش.بى بيليتون" يهبط بعد تخفيض التوزيعات

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم، الثلاثاء، بعد تحقيق مكاسب قوية فى الجلسة السابقة مع تراجع أسعار السلع الأولية وإعلان نتائج مخيبة للآمال مثل نتائج شركة "بي.إتش.بى بيليتون" المتخصصة فى التعدين مما وضع ضغوطا على السوق.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.8 % فى بداية التعاملات بعد أن أغلق مرتفعا 1.7 % فى الجلسة السابقة.

وهوى سهم "بي.إتش.بى بيليتون" 3% بعد أن خفضت الشركة توزيعاتها المؤقتة 75 % متخلية عن السياسة التى استمرت لفترة طويلة والمتمثلة فى الحفاظ على مستوى التوزيعات أو زيادته.

كما أعلنت الشركة تسجيل صافى خسارة بلغ 5.67 مليار دولار فى الأشهر الستة التى انتهت فى 31 ديسمبر وهى أول خسارة تمنى بها الشركة فى 16 عاما.

وفى باقى أنحاء أوروبا نزل مؤشر فايننشال تايمز البريطانى 0.4 %، فى حين انخفض مؤشرا داكس الألمانى وكاك 40 الفرنسى 0.8 % لكل منهما فى مستهل التداولات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأسهم الأوروبية تتراجع وسهم "بى.إتش.بى بيليتون" يهبط بعد تخفيض التوزيعات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى