الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"الغرف التجارية" تكرم التونسيين الحاصلين على نوبل للسلام لعام 2015

كرم أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية وداد بوشماوى رئيسة اتحاد الغرف التونسية "يوتيكا" وزملاءها أعضاء الرباعى الفائزين بجائزة نوبل للسلام لعام 2015، وذلك بحضور نجيب المنيف سفير تونس بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وقيادات اتحاد الغرف المصرية.

وأكد الوكيل فى بيان اليوم، على الدور المحورى الذى قامت به بوشماوى عقب الثورة للوصول بالشقيقة تونس إلى بر الأمان، وأكد أن حصولها على جائزة نوبل للسلام ليس تكريما لها ولزملائها فى الرباعى وتونس الشقيقة فحسب، ولكنه تكريم لمجتمع الأعمال واتحادات الغرف التجارية العربية والإسلامية والأفريقية والتى تشاركت فى عضوية مجالس إداراتها لسنوات عديدة، وتأكيد للدور المحورى للغرف كصمام الأمان لدولنا على المستوى الاقتصادى والاجتماعى والتنموى.

وأشار الوكيل إلى أن وداد بوشماوى هى أيضا عضو بالغرف التجارية المصرية حيث إنها من كبار المستثمرين فى مجالات البترول والصناعات النسيجية بمصر.

وعلى الجانب الثنائى أعلن الوكيل أنه قد تم الاتفاق على تنمية التبادل التجارى والاستثمارى بين وتونس وتحقيق الاستغلال الأمثل لاتفاقية أغادير لتنمية الصادرات المشتركة إلى الاتحاد الأوربى، وكذا اتفاقية التيسير العربية، وذلك بدءً من تنظيم وفد من اتحاد الغرف المصرية إلى تونس، ووفد من اتحاد الغرف التونسية إلى وإعادة تشكيل الغرفة المصرية التونسية، والمشاركة فى المشروعات الإقليمية للمعونة الأوربية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الغرف التجارية" تكرم التونسيين الحاصلين على نوبل للسلام لعام 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا