الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"كاسبرسكى":55.2%انخفاضا فى حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها عام2015

أعلن تقرير الاحصائيات الشاملة بالنشرة الأمنية من كاسبرسكى لعام 2015، عن انخفاض حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها فى العام 2015 بنسبة 55.28% من إجمالى حجم الرسائل الإلكترونية المتبادلة؛ أى بانخفاض قدره 11.48%، مقارنةً بالعام الذى سبقه.

وأرجع التقرير، الانخفاض المفاجئ فى أعداد الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها إلى ازدياد شهرة المنصات الإعلانية القانونية على شبكات التواصل الاجتماعى وخدمات القسائم الشرائية المتعددة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشار التقرير، إلى أن 79% من إجمالى الرسائل الإلكترونية المرسلة كان حجمها أقل من 2 كيلوبايت، وهذا يُظهر انخفاضاً متواصلاً فى حجم الرسالة الإلكترونية المخصصة لحملات الإعلانية الغير مرغوب بها خلال السنوات القليلة الماضية، وغالباً ما كانت المؤسسات المالية، مثل البنوك وأنظمة الدفع والمتاجر الإنترنت أهدافاً رئيسية للهجمات من خلال رسائل التصيد الإلكترونية (إذ وصلت النسبة إلى 34.33%، بارتفاع وقدره 5.59%).

ولفت التقرير، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية المصدر الأكبر للرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها، إذ تصل نسبتها إلى 15.2% من إجمالى الهجمات التى تنشأ فيها، فى حين حلت روسيا فى المرتبة الثانية بنسبة 6.15%، بينما فسحت الصين المجال أمام فيتنام لتحتل المرتبة الثالثة بنسبة 6.12%.

وكانت ألمانيا الضحية الأكبر، إذ كانت هدفاً لما نسبته 19.06% من هجمات الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها؛ بزيادة وقدرها 9.84% عن العام 2014 تبعتها البرازيل بنسبة 7.64%، والتى أعلنت عن زيادة وقدرها 4.09%، لتصعد بذلك من المركز السادس فى العام 2014، وحلت روسيا فى المرتبة الثالثة صعوداً من المرتبة الثامنة بزيادة من 3.06% إلى 6.03% من جميع هجمات الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها فى العام 2015.

وتعد كاسبرسكى لاب من أبرز الشركات الأسرع نمواً فى العالم المتخصصة فى مكافحة الهجمات الإلكترونية ومن أضخم الشركات المملوكة من القطاع الخاص.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "كاسبرسكى":55.2%انخفاضا فى حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها عام2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى