الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

200 رئيس شركة بريطانيين يحذرون من الخروج…

لندن ـ أ.ف.ب

 حذر حوالى مئتي رئيس او مسؤول كبير في شركات بريطانية في رسالة مفتوحة نشرت في صحيفة "ذي تايمز" الثلاثاء بانه في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي فان ذلك "سيهدد الوظائف ويشكل خطرا على اقتصاد" البلاد.

وكتب موقعو الرسالة وبينهم 36 رئيسا او مديرا عاما لشركات مدرجة في مؤشر فوتسي 100 في بورصة لندن ان "الخروج من الاتحاد الاوروبي سيحبط الاستثمار ويهدد الوظائف ويعرض الاقتصاد للخطر" مؤكدين ان "المملكة المتحدة تكون اقوى واكثر امانا وثراء ببقائها بين اعضاء الاتحاد الاوروبي".

وفي تعليق على التسوية التي توصل اليها ديفيد كاميرون الجمعة في بروكسل حول موقع بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، قال قادة الشركات ان رئيس الوزراء "حصل على تعهد من قبل الاتحاد الاوروبي".

وتابعوا انه "على اثر معاودة التفاوض التي قام بها رئيس الوزراء نعتقد انه من الافضل للمملكة المتحدة ان تبقى ضمن اتحاد اوروبي جرى اصلاحه"، قبل اربعة اشهر من الاستفتاء الذي سيختار فيه البريطانيون ما بين الخروج من الاتحاد او البقاء فيه.

وتابعت الرسالة المفتوحة ان "الشركات بحاجة الى منفذ غير خاضع لقيود الى السوق الاوروبية البالغ عديدها 500 مليون نسمة من اجل الاستمرار في النمو والاستثمار وانشاء الوظائف".

كذلك نشرت الصحيفة رسالة من الامينة العامة لاتحاد النقابات البريطانية "ترايد يونيون كونغرس" فرانسز اوغرادي تندد فيها بانضمام رئيس بلدية لندن بوريس جونسون الى المؤيدين للخروج من الاتحاد الاوروبي.

وكتبت "ليس هناك اي شيء ايجابي بالنسبة للعمال" في "رؤية بوريس جونسون لمملكة متحدة خارج اوروبا، مشددة على ان الخروج من الاتحاد يعود الى المجازفة بـ"الحقوق والحماية التي يعول عليها العمال البريطانيون".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 200 رئيس شركة بريطانيين يحذرون من الخروج… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى