الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

بالصور.. رئيس "الجمارك" يفتتح دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

افتتح الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك اليوم أعمال الدورة التدريبية للعاملين بالجمارك للتدريب على تشغيل واستخدام وصيانة أجهزة الفحص بالأشعة "إكس راى "والتى تنظمها الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام التجارى بمصلحة الجمارك بالتعاون مع شركة مورفو إحدى فروع مجموعة سافران الفرنسية إحدى الشركات الثلاثة الفائزة بالمناقصة العالمية الخاصة بالمرحلة الرابعة لتوريد وصيانة أجهزة الكشف بالأشعة، بحضور عبد الله عثمان رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام التجارى والمهندس وليد غبريال مدير عام شركة مورفو .

يتم التدريب على أجهزة تراك موبيل للفحص بأشعة " إكس راى " وهو جهاز محمول يعد من أحدث الأجهزة العالمية المتطورة التى يتم استخدامها للكشف عن المفرقعات والمخدرات بطريقتى المسح والشم وسيكون برنامج التدريب نظريا وعمليا على كيفية التشغيل وأنواع الاستخدامات وطريقة الصيانة.

وقال الدكتور مجدى عبد العزيز إن الدورة التدريبية ستستمر لمدة ثلاثة أيام وطالب الشركة أن يكون التدريب جادا وبناء للعاملين بالجمارك، حيث إنه قد تم توفير الأجهزة ويبقى الدور الأهم وهو كيفية الاستغلال الأمثل لها بتوفير التدريب الجيد للعنصر البشرى، مضيفا أنه وجه بإنشاء إدارة خاصة للتدريب على أجهزة الأشعة بالإدارة المركزية لتكنولوجيا الإلتزام التجارى.

وأشار إلى أن أجهزة تراك موبيل الستة التى تسلمتها الجمارك للكشف عن المفرقعات والمخدرات سيتم توزيعهما على جمارك مطارات وشرم الشيخ وبرج العرب وجمرك نويبع البحرى وجمرك السلوم البرى.

وأوضح رئيس الجمارك أن تحديث أجهزة الأشعة بداية لمرحلة هامة فى ، مشيرا إلى أنه سيصل إلى حوالى 253 جهازا لتغطى جميع الموانىء والمطارات، وأنه لن يكون هناك أية منفذ فى بدون أجهزة أشعة " إكس راى " لأهميتها وضرورتها لأمن وأمان .

وأضاف أن جميع قيادات وأجهزة الدولة باتت تدرك الدور الجديد والهام للجمارك فى والأمن، حيث يقع على عاتق رجال الجمارك مهام عظيمة للغاية لتحقيق الأمن والأمان للبلاد، خاصة فى الفترة الحالية وبعد الأحداث الأخيرة، مؤكدا أنه يتوقع عودة السياحة إلى سريعا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مجدى عبدالعزيز أن جميع قطاعات الدولة أصبحت تنظر إلينا بمنظور آخر حاليا وينتظرون ليروا كيف تعيد مصلحة الجمارك هيكلة نفسها نظرا لبروز دور المصلحة الهام وعلاقته بكل من الضوابط النقدية والاستيرادية والصناعية، وأنه يتوقع الجميع أيضا عودة الصناعة للمقدمة بدلا من التجارة، حيث يعد توفير للصناعة المصرية من أهم أهداف مصلحة الجمارك كى تعود واحدة من أهم قلاع الصناعة فى العالم، ويتم توفير البيئة النظيفة للمصريين.

وتعد شركة سافران الفرنسية الشركة الأولى عالميا فى مجال البحث عن المفرقعات والمخدرات وطورت هذه التكنولوجيا سنة 2010 وهى المورد الأساسى لأجهزة الفحص بالأشعة للحكومة الأمريكية والإنجليزية ودبى وغيرهم من الدول.

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (1)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (2)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (3)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (4)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (5)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (6)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (7)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (8)

دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة (9)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. رئيس "الجمارك" يفتتح دورة تدريبية للعاملين بالمصلحة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا