الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"الكهرباء القابضة العمانية" تسعى لاقتراض 520 مليون…

مسقط ـ بنا

تسعى شركة "الكهرباء القابضة العمانية" المملوكة للدولة لجمع قروض طويلة الأجل بقيمة 200 مليون ريال، أي 520 مليون دولار، لتمويل اثنتين من وحداتها حيث تتطلع السلطنة إلى مصادر خارجية لتمويل الاستثمار.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة عمر الوهيبي الى أن الشركة التي تملك حصة الحكومة في تسع شركات تعمل في توليد ونقل وتوزيع الكهرباء وخدمات المياه ذات الصلة ستستخدم الأموال في دعم شركتي كهرباء مجان وظفار للطاقة.
وقال الوهيبي إن "الكهرباء القابضة" بدأت للتو عملية جمع تمويل لأجل عشر سنوات، لكنه لم يحدد حجم التمويل الذي سيتجه إلى كل من الوحدتين مشرا إلى أن "الكهرباء القابضة" استكملت في الفترة الأخيرة جمع تمويل لثلاث وحدات أخرى هي العمانية لنقل الكهرباء ومسقط لتوزيع الكهرباء وكهرباء مزون.
وجمعت الحكومة قرضا بمليار دولار من البنوك في وقت سابق هذا العام بينما ستقترض "شركة تنمية نفط عمان" من الخارج لتمويل مشروعاتها.

وجمعت "العمانية لنقل الكهرباء" مليار دولار من خلال بيع سندات في نيسان.

التالي »
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الكهرباء القابضة العمانية" تسعى لاقتراض 520 مليون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى