الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

1.2 مليار دولار قرضًا للبترول لتمويل توسعات…

ـ أ.ش.أ

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم اتفاقاً مبدئياً مع 3 بنوك أجنبية؛ للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار دولار لتمويل توسعات معمل تكرير  شركة ميدور.

ويضم التحالف بنوك " CDP الإيطالي"، وبنكي "كريدى إجريكول" و"بى إن بى باريبا" الفرنسيين.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن التوسعات تهدف إلى زيادة الطاقة التشغيلية لمعمل شركة  "ميدور" لتصل إلى 160 ألف برميل/ يومياً، مشيرة إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع وبدء الإنتاج خلال الربع الأول من عام 2019.

وتابعت الوزارة في بيانها، يمثل القرض نحو 80% من إجمالي تكلفة المشروع البالغ نحو 1.4 مليار دولار، في حين يقدم باقي التمويل كتمويل ذاتي بمعرفة المساهمين والبالغ قيمته نحو 230 مليون دولار.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من التصميمات الهندسية للمشروع مع شركة UOP الأميركية، لافتة إلى أنه جار إعداد التصميمات الهندسية التفصيلية بواسطة شركة "تكنيب الإيطالية" المقاول العام للمشروع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 1.2 مليار دولار قرضًا للبترول لتمويل توسعات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا