الارشيف / إقتصاد / هسبريس

"الضرائب" تتوعد المتهربين من "لافينييت" .. وفرج: مسألة وقت

هسبريس - محمد لديب

الخميس 11 فبراير 2016 - 23:00

أعلن عمر فرج أن المديرية العامة للضرائب تتوفر في الوقت الراهن على لائحة بأرقام تعريف السيارات التي لم يقم أصحابها بتسديد ضريبة السيارات (لافينييت)، مؤكدا أن عملية توقيفها سيتم الشروع فيها قريبا.

وذكر المدير العام للمديرية العامة للضرائب، في لقاء مع رجال الأعمال والمقاولين، عقد بمقر غرفة التجارة الفرنسية بالدار البيضاء مساء اليوم الخميس، أن المديرية العامة بصدد معالجة بيانات اللائحة ومراجعتها بشكل نهائي، تفاديا لأي خطأ، بمساعدة معلوماتية متطورة، للشروع في عملية المراقبة التي ستستهدف أصحاب هذه السيارات دون غيرهم ممن سددوا الضريبة.

وقال المتحدث: "نحن نعرف في الوقت الراهن السيارات التي لم تؤد الضريبة، وسنتوجه إلى أصحابها قريبا جدا..إنها مسألة وقت فقط".

وأوضح المسؤول عن مديرية الضرائب أن عملية استخلاص الضرائب عبر المؤسسات المصرفية ونقاط الأداء التابعة للقطاع الخاص، وسدادها عبر الأداء الإلكتروني على شبكة الإنترنيت، ساهمت في تخفيف الضغط على موظفي المديرية بكل المدن المغربية، وهو ما ساعدهم على التفرغ لخدمات ذات قيمة مضافة عالية.

وأضاف: "المديرية استعانت بقاعدة البيانات الخاصة بوزارة النقل لتحدد جميع السيارات التي يتوجب على أصحابها أداء ضريبة "لافينييت"، وبناء عليها أمكنت معالجة المعطيات التي تم تجميعها عقب عملية تسديد ضريبة 2016، ونحن الآن نتوفر على كل المعطيات التي تهم هذه العملية".

عمر فرج، القادم من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أكد في اللقاء ذاته أن المديرية العامة للضرائب منكبة حاليا على تحديث طرق ووسائل عملها، من خلال الاعتماد على التطبيقات والبرامج المعلوماتية الذكية، "وهو ما سيساعد في تخلي أطر المديرية عن ممارسة الأنشطة غير المجدية والمستنزفة لمجوداتهم، مما سيجعلهم ينكبون على ممارسة مهامهم الأساسية".

وأورد المدير العام للمديرية العامة للضرائب: "لقد قررنا التخلص من مهام تدخل في مهامنا الأساسية، كالرقن والإدراج اليدوي للبيانات، من أجل التفرغ لمهام ذات قيمة مضافة عالية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الضرائب" تتوعد المتهربين من "لافينييت" .. وفرج: مسألة وقت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا