الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اتحاد الصناعات: 50% تراجعا فى حجم إنتاج الحديد المحلى خلال عام

كشف المهندس محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، عن تراجع حجم الإنتاج المحلى من الحديد بنسبة 50%، ليصل إلى 400 ألف طن خلال شهر فبراير 2016 الجارى، مقابل 800 ألف طن فى يناير 2015 الماضى.

وأضاف حنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى فى تراجع حجم الإنتاج هو صعوبة توفير أصحاب المصانع الدولار من أجل شراء خام "البيلت" العنصر الأساسى فى صناعة الحديد، بالإضافة إلى الأعباء، التى زادت على القطاع من خلال ارتفاع أسعار الكهرباء والطاقة.

وأكد حنفى على الصعوبة التى يوجهها أصحاب المصانع من أجل توفير الخام اللازم للإنتاج، لافتا إلى ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء ليكسر حاجز الـ9 جنيهات، وهو ما يمثل عبئا على المستهلك، حيث سيطر صحاب المصنع إلى رفع سعر المنتج النهائى حتى لا يتحمل هذه الخسائر.

وطالب حنفى الجهات المعنية بسرعة العمل على ايجاد حلول فعالة تساهم فى توفير العملة الصعبة بالبنوك من أجل التيسير على المصانع توفير كل احتياجاتها من الخامات اللازمة للإنتاج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الصناعات: 50% تراجعا فى حجم إنتاج الحديد المحلى خلال عام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى