الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير النفط السعودى: لا انخفاض فى الإنتاج اليومى للنفط

استبعد وزير النفط السعودى، على النعيمى، الاتجاه نحو تقليل الإنتاج اليومى للنفط، ذلك على الرغم من غضب أعضاء منظمة الأوبك وضغوط الولايات المتحدة لتقليل الإنتاج العالمى فى ظل إنهيار أسعار النفط.

وبحسب مجلة فورين بوليسى، اليوم، الأربعاء، قال النعيمى خلال مؤتمر للصناعة عقد فى هيوستن بالولايات المتحدة، "لن يحدث إنخفاض فى إنتاج النفط"، مضيفا ان الأسعار المنخفضة للنفط سوف تقود المنتجين غير الكفء للخروج من السوق، وتحقق تدريجيا بعض التوازن لسوق النفط الذى لا يزال بحاجة ماسة للخروج من كبوته.

وارتفعت أسعار النفط الخام، الاثنين، لكن تراجعت هذه المكاسب مرة أخرى بعد أن قضى النعيمى على أى آمال باقية بأن الرياض قد تتحرك نحو الإنقاذ. وانخفضت الأسعار حوالى 5% فى نيويورك ولندن، عائدة مرة أخرى تحت الـ 32 برميل.

وقالت المجلة، المقربة من دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة، أن إستمرار تراجع أسعار النفط للعام التالى على التوالى سيكون بمثابة أخبار سيئة ليس فقط للسعودية التى تعانى عجز ميزانية وتجاهد لتنويع مصادر إقتصادها. فيما ان منتجى نفط كبار آخرين، مثل العراق، باتوا ينفذون من الأموال لتلبية تحديات أخرى مثل تنظيم داعش.

وتواجه فنزويلا، التى تعتمد أيضا على صادرات النفط، إنهيارا بطيئا حيث تزيد الأزمة آلام مشكلة التضخم لديها وتراجع قيمة العملة، فضلا عن النظام السياسى المضطرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير النفط السعودى: لا انخفاض فى الإنتاج اليومى للنفط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى