الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

العراق: يجب على المنتجين من أوبك وخارجها العمل سريعا لإعادة التوازن للسوق

قال مسئول نفطى عراقى رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، إنه يجب على المنتجين من أوبك وخارجها العمل سريعا لإعادة التوازن لسوق النفط العالمية، وإلا فستتفاقم الأضرار التى قد يستغرق إصلاحها وقتا طويلا.

وقال فلاح العامرى، مندوب العراق لدى أوبك والمدير العام لشركة تسويق النفط العراقية "سومو"، إن انهيار وتقلب أسعار النفط لا علاقة له بإنتاج العراق النفطى الذى ينمو بوتيرة ثابتة سنويا متماشيا مع الطلب العالمى وسيواصل ذلك.

وقال العامرى فى مؤتمر أرجوس للنفط الخام فى الشرق الأوسط والمنعقد بمدينة أبوظبى، "يجب أن تتحرك الدول من أوبك وخارجها سريعا لإعادة التوازن لإمداد النفط والطلب العالمى وإلا فسيتفاقم الضرر وسيستغرق إصلاحه وقتا".

وذكر العامرى أن إنتاج العراق النفطى بلغ 4.775 مليون برميل يوميا فى يناير، وأن بلاده العضو فى أوبك تصدر "قرابة أربعة ملايين برميل يوميا" بما فى ذلك شحنات إقليم كردستان العراق الشمالى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن العراق: يجب على المنتجين من أوبك وخارجها العمل سريعا لإعادة التوازن للسوق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى