الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

عمال لاسمير ينظمون مسيرة صباح الإضراب العام

الدار البيضاء - جميلة عمر

نظم عمال شركة لاسمير في المحمدية الأربعاء، مسيرة جابت شوارع المصفاة، مطالبين بتسوية وضعيتهم، وخيمت أجواء الإضراب العام الذي دعت إليه أربع مركزيات نقابية، على حركة النقل حيث وجد عدد من موظفي ومستخدمي القطاع الخاص صعوبات في الوصول إلى أماكن عملهم.

من جهة أخرى اضطر عدد من التلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية إلى مغادرة مدارسهم بعدما لم تلتحق هيئات التدريس بفصول الدراسة، استجابة لنداء النقابات التعليمية التي انخرطت بقوة في حركة الإضراب.

وطالبت النقابات الداعية للإضراب بمراجعة مشروع قانون إصلاح أنظمة التقاعد، وإحياء الحوار الاجتماعي وفق أجندة مضبوطة زمنيًا.

ويحظى الإضراب الذي دعا إليه كل من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين في ، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بدعم سياسي من قبل حزب الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأصالة والمعاصرة إلى جانب جماعة العدل والإحسان المحظورة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عمال لاسمير ينظمون مسيرة صباح الإضراب العام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا