الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

البترول: تكلفة دعم الوقود تهبط 26 مليار جنيه فى النصف الأول من السنة المالية

قال مسئول فى وزارة البترول، اليوم الخميس، إن تكلفة دعم المواد البترولية فى البلاد بلغت نحو 26 مليار جنيه (3.321 مليار دولار) فى أول ستة أشهر من السنة المالية 2015-2016.

كان دعم الوقود فى الستة أشهر الأولى من السنة المالية السابقة 2014-2015 بلغ 45 مليار جنيه بما يعنى أن تكلفة الدعم انخفضت 19 مليار جنيه وبما يعادل 42.2 % فى الستة أشهر الأولى من السنة المالية الحالية.

وجاء تراجع دعم الحكومة للمواد البترولية بتأثير واضح من تهاوى أسعار النفط العالمية حيث خسرت عقود خام برنت القياسى أكثر من ثلثى قيمتها منذ منتصف 2014 وبلغ سعر خام مزيج برنت 34.4 دولار خلال معاملات الليلة الماضية، ويبلغ المستهدف لدعم المواد البترولية فى السنة المالية الحالية 61 مليار جنيه مقابل نحو 100 مليار جنيه فى 2014-2015.

وتعمل على التخلص من دعم الطاقة بشكل تام خلال ثلاث إلى خمس سنوات، كما تبدأ السنة المالية لمصر فى الأول من يوليو وتنتهى فى 30 يونيو.

موضوعات متعلقة..


- وزير التموين لـ"اليوم السابع": زيادة معدلات ضخ البوتاجاز وتكثيف الرقابة وراء عدم حدوث أزمات.. وضخ مليون و150 ألف أسطوانة يوميا.. والأجهزة الرقابية تكشف تهريب 3 آلاف طن غاز

- حركة المنتجات البترولية لن تتأثر بسوء الأحوال الجوية..البترول: نمتلك 400 ألف طن مخزون استراتيجى من السولار والبنزين والبوتجاز تكفى البلاد 15 يوميا..انتظام الإنتاج المحلى ولا تراكمات للشحنات المستودة

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البترول: تكلفة دعم الوقود تهبط 26 مليار جنيه فى النصف الأول من السنة المالية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا