الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"التمويل العقارى": مبادرة المركزى تنهى معاناة تمويل محدودى الدخل

قالت مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن الصندوق قام بدارسة الصعوبات التى واجهت أصحاب الدخول المنخفضة للحصول على تمويل عقارى، ويجدون معاناة نظرا لانخفاض الدخول، وأضافت أ مبادرة البنك المركزى ستنهى هذه المعاناة.

وأكدت مى عبد الحميد لـ"اليوم السابع"، أن الصندوق قام برصد هذه الصعوبات وتم التنسيق مع البنك المركزى لمحاولة العمل على حل هذه الصعوبات لتوسيع شرائح المستفيدين من التمويل العقارى وخاصة وأن محدوى الدخل من الفئات التى تحتاج إلى مساندة.

وأوضحت أن مبادرة البنك المركزى بخفض سعر الفائدة على التمويل العقارى لتصل إلى 5% ستساهم فى دخول العديد من شركات التمويل العقارى، بالإضافة إلى أنها تساهم فى نشاط شركات العقارات وزيادة المشروعات.

وقد قرر البنك المركزى المصرى، تعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقارى، حيث تضمنت أهم التعديلات إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من 7%.

وسيتيح ذلك التخفيض تخفيض الأعباء عن منخفضى الدخل من خلال تخفيض قيمة مقدم الثمن المطلوب منهم بمبلغ يصل إلى 12 ألف جنيه، وحصولهم على إجمالى دعم أكبر تحقيقًا للعدالة الإجتماعية المنشودة فى المبادرة وبرنامج الاسكان الاجتماعى مع تحفيز البنوك على تمويل الفئات التى يصعب الحصول على إثبات دخلهم عن طريق تغطية مخاطر الإئتمان لتلك الفئات من خلال بوالص تأمين جماعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التمويل العقارى": مبادرة المركزى تنهى معاناة تمويل محدودى الدخل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى