الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"الاستثمار العقارى": خفض البنك المركزى سعر الفائدة لمحدودى الدخل واجب وطنى

أكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقارى، أن خفض سعر الفائدة لمحدوى الدخل على التمويل العقارى، ستشجع الشركات على إنشاء هذه النوعية من العقارات، والتى يفتقدها السوق المصرى.

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة ستدخل فى هذه المبادرات لأنه واجب وطنى، وحث الشركات العاملة فى السوق أن تقوم بإنشاء هذه النوعية من المشروعات، مؤكداً أن خفض سعر الفائدة سيؤدى إلى أن تكون الاقساط والفوائد منخفضة، ما يشجع محدودى الدخل على الاستفادة من التمويل العقارى.

وأكد أيضاً أنه سيساهم فى تنشيط الوضع الاقتصادى وزيادة عدد المشروعات، ما سيكون له تأثير على تدوير عجلة الاقتصاد.

وقرر البنك المركزى المصرى، تعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقارى، حيث تضمنت أهم التعديلات إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من 7%، وسيتيح ذلك تخفيض الأعباء عن منخفضى الدخل من خلال تخفيض قيمة مقدم الثمن المطلوب منهم بمبلغ يصل إلى 12 ألف جنيه، وحصولهم على إجمالى دعم أكبر تحقيقًا للعدالة الإجتماعية المنشودة فى المبادرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الاستثمار العقارى": خفض البنك المركزى سعر الفائدة لمحدودى الدخل واجب وطنى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى