الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"المواصفات" تستعرض المختبرات وكفاءة الطاقة مع الهيئة…

الرياض ـ واس

التقى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي بمقر الهيئة اليوم، سفير كوريا الجنوبية لدى المملكة كوان بيونج .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجالات التقييس، والبرامج واللوائح الخاصة بالمواصفات والجودة، وملفات ترشيد استهلاك الطاقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

كما التقى معالي محافظ الهيئة وفدا كوريا رسميا برئاسة رئيس مختبرات المطابقة الكوري KCL لاستعراض أهم الأنشطة المقدمة، في مجالات التقييس والجودة والمختبرات، والبرامج المتعلقة باستهلاك كفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة، إلى جانب أهم الإسهامات المبذولة في مجالات إنشاء المختبرات، والتعرف على أهم التجارب فيما يخص إنشاءها بأجهزة الشحن والبطاريات ومنتجات العزل الحراري .

مما يُذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وقعت في وقت سابق عقد إنشاء مختبر كفاءة الطاقة للمكيفات مع مختبرات الفحص (KTL) التابعة للوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات (KATS)، تتضمن تأمين أجهزة الاختبار اللازمة للتأكد من مطابقة المكيفات المستوردة والمصنعة محلياً لمتطلبات المواصفة القياسية السعودية المحدثة م ق س (2663/ 2012م) الخاصة ببطاقة كفاءة استهلاك الطاقة.

كما وقعت الهيئة اتفاقيات إنشاء مختبر كفاءة استهلاك الطاقة للغسالات والثلاجات ومختبر العزل للمباني مع مختبرات الفحص (KTL)، كذلك مختبرات المطابقة (KCL) التابعتين للوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "المواصفات" تستعرض المختبرات وكفاءة الطاقة مع الهيئة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى