الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اتحاد الصناعات: الرئيس أمر بنقل مدابغ القديمة للروبيكى على مرحلة واحدة

كشف محمد حربى رئيس غرفة الدباغة باتحاد الصناعات المصرية، عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا بنقل مدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكى الصناعية بمدينة بدر على مرحلة واحدة وليست عدة مراحل.

وأضاف "حربى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئاسة وعدت بدراسة جميع مطالبين العاملين بقطاع المدابغ، لإتمام عمليات النقل إلى الروبيكى بشكل ناجح.

وقال "حربى"، إن الغرفة تقدمت بـ12 طلباً للمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لتحقيق طلبات أعضاء الجمعية لضمان نقل آمن للمدابغ، إلا أنه حتى الآن لم نتلق رداً من قبل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

وأكد "حربى" أن جميع أصحاب المدابغ ضد النقل العشوائى، الذى سيؤدى فى النهاية إلى انهيار صناعة الدباغة.

وأشار رئيس غرفة الدباغة إلى أن أبرز المطالب تتلخص فى توفير مساكن العاملين، حيث كان ضمن المشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية بمدينة الروبيكى، واستكمال استمارات الرغبات لأصحاب المدابغ الذين لم يتمكنوا من ملء الاستمارات، وتدقيق الاستثمارات التى تم ملؤها بناءً على الأرقام الحديثة والدقيقة لكل مدبغة، وإخطار هيئة التنمية الصناعية لإبلاغ شاغلى الوحدات بالمساحة الفعلية التى يشغلونها بمنطقة القديمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الصناعات: الرئيس أمر بنقل مدابغ مصر القديمة للروبيكى على مرحلة واحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا