الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

التمثيل التجارى: تنظيم 35 بعثة تجارية وإتاحة 47 فرصة تصديرية لمصر

كشف الوزير مفوض تجارى على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى، أن نظم 35 بعثة تجارية وأتاح 47 فرصة تصديرية وأعد 126 دراسة تسويقية، كما أعد لنحو 10 زيارات للمسئولين والوفود وأبرم عدد كبير من التعاقدات التصديرية من خلال مكاتبه التجارية فى كل من موسكو وبكين وبراغ ولاجوس ونيروبى والرياض وأبو ظبى وجنوب افريقيا وبغداد والرباط، وذلك بهدف تعزيز تواجد المنتج المصرى فى الأسواق الخارجية.

وأضاف "الليثى"، أنه تم الاتفاق على تصدير 180 ألف طن مواد غذائية بقيمة 216 مليون دولار للسوق العراقية، والاتفاق على تصدير خضر وفاكهة وأثاث وسخانات بما قيمته 5 ملايين دولار للسوق الأردنية.

وأشار "الليثى"، إلى أن التمثيل التجارى أسهم فى الإعداد لمشاركة 7 شركات منتجة للمفروشات المنزلية فى معرض باريس الدولى، و6 شركات عاملة فى مجال الصناعات الكيماوية والأسمدة بالمعرض السعودى للبلاستيك بالرياض، مشيراً إلى أن هذه الشركات تقوم بتصدير منتجاتها للسوق السعودى ولديها وكلاء فى جدة.

وأكد الليثى على دور التمثيل التجارى فى الإعداد لزيارات الوفود والمسئولين، منوهاً إلى الدور البارز الذى قام به فى الإعداد لزيارة الرئيس الصينى لمصر متمثلاً فى الشق الاقتصادى والإعداد للجنة المصرية الروسية المشتركة نهاية يناير الماضى، وزيارة وفد رجال أعمال تشيك للقاهرة، والإعداد لزيارة غرفة مواد البناء للمغرب، وزيارة رئيس مجلس الأعمال المصرى النيجيرى للقاهرة، وزيارة وفد إحدى الشركات الصينية لمصر، وكذلك الإعداد لزيارة بعثة لرجال الاعمال والشركات النمساوية العاملة فى مجال البنية التحتية والطاقة للقاهرة.

ومن جانبه أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن محور تنمية وتعزيز الصادرات المصرية يأتى على رأس أولويات الوزارة خلال هذه المرحلة، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد نظام متكامل لمساندة قطاع الصادرات بهدف استعادة مكانة المنتج المصرى فى الأسواق الخارجية.

وقال الوزير إن الوزارة تقوم من خلال الجهات التابعة لها المعنية بتنمية الصادرات مثل جهاز التمثيل التجارى ونقطة التجارة الدولية، ومركز تنمية الصادرات بجهود حثيثة للنهوض بقطاع التصدير خلال شهر يناير الماضى، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف المجالس التصديرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التمثيل التجارى: تنظيم 35 بعثة تجارية وإتاحة 47 فرصة تصديرية لمصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا