الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

مصادر بالبترول:إمداد محطة كهرباء غرب دمياط بـ6.8 مليون متر مكعب غاز يوميا

قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن شركة جاسكو انتهت من جميع الأعمال والاختبارات اللازمة لتشغيل خط غاز "جمصة - فينوسا" المغذى لمحطة كهرباء غرب دمياط وجارى التمهيد لتدفيع الغاز الطبيعى للمحطة .

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كميات الغاز التى سيتم تدفيعها تبلغ 6.8 مليون متر مكعب يوميا من خط 42 بوصة لتغذية 8 وحدات توربينية غازية بقدرة 125 ميجاوات للوحدة بإجمالى قدرة 1000 ميجاوات .

وأشارت إلى أن شركة جاسكو أعدت الدراسات والتصميمات الهندسية وتوريد المهمات الخاصة بالمشروع طبقا للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية العالمية، لافتة إلى أن الشركة استخرجت كافة التصاريح اللازمة لتحديد مسار الخط ثم تعاقدت مع بتروجيت لتنفيذ الخط طبقا للشروط التعاقدية والمواصفات الفنية المتفق عليها.

وانتهت شركة جاسكو من إنهاء مشروع توصيل الغاز لمحطة كهرباء غرب دمياط الغازية (خط جمصة – فينوسا) فى نوفمبر 2015 وبلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ حوالى 397 مليون جنيه.

يهدف مشروع توصيل الغاز، لتغذية محطة كهرباء ودعم منطقة غرب دمياط بالغاز، بداية من غرفة رقم 10 على خط إدكو- دمياط 32” بجمصة لربط نهايته بالبلف 32” الموجود داخل غرفة مأخذ فينوسا وإيميثانيكس بطول إجمالى 34 كم وقطر 42 بوصة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصادر بالبترول:إمداد محطة كهرباء غرب دمياط بـ6.8 مليون متر مكعب غاز يوميا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى