الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اتحاد الصناعات:177 مليون علبة مسكنات يستهلكها المصريون سنويا بـ2مليار جنيه

كشف الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن إجمالى حجم استهلاك أدوية وعقاقير المسكنات والمخفضة للألم من المرضى فى السوق المصرى تقدر بنحو 177 مليون عبوة سنويا بقيمة 2 مليار جنيه سنويا، مضيفا أن غالبية تلك الأدوية يتم إنتاجها محليا، ويتم تصدير بعضها للخارج.

وأشار "العزبى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن أضرار أدوية المسكنات تكون على المدى البعيد وتتمثل فى الإفراط فى استخدامها واستهلاكها عند الشعور بأى تعب مفاجئ للمريض، الذى يلجأ إليها بدلا من الذهاب للطبيب، مؤكدا أن آثارها تكون على وظائف الكلى بالمقام الأول، لذلك يجب على المرضى توخى الحذر قبل استهلاك هذه العقاقير بشكل كبير.

وأوضح أن الغرفة لم تحظر استخدام أى مسكنات خاصة بتخفيض الحرارة أو الصداع وغيرها من الأدوية، مشيرا إلى أن مختلف المنتجات تتبع معايير الجودة فى عملية التصنيع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الصناعات:177 مليون علبة مسكنات يستهلكها المصريون سنويا بـ2مليار جنيه في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى