الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

صندوق النقد الدولى: قرض بـ70 مليون دولار لتونس لمواجهة البطالة

صادق مجلس إدارة صندوق النقد الدولى اليوم الجمعة، على منح تونس قرضا بـ 70 مليون دولار، لتمويل برنامج خاص بمواجهة أزمة البطالة فى صفوف حاملى الشهادات العليا.

وذكرت إذاعة "موزاييك" أن القرض سيخصّص لتمويل مشاريع لتحسين جودة التعليم العالى فى تونس وملاءمته مع احتياجات سوق العمل، ويرتكز المشروع على ما تمّ تحقيقه من تقدّم فى مشاريع سابقة مموّلة من قبل البنك الدوى فى تونس تهدف إلى إدخال آليات لتأمين جودة التعليم العالى، وخلق جسر تكاملى بين التعليم العالى والقطاع الخاص.

ويعمل هذا المشروع فى مرحلة أولى، على إرساء برنامج تنافسى لتقديم الدعم لمؤسسات التعليم العالى، والعمل على تحسين جودة التعليم، وبلورة تعليم بالتنسيق مع المشغلين المحتملين لخرّيجى الجامعات، كما يشجّع على الانتقال إلى الإطار المهنى من خلال الخدمات المهنية.

أما الجزء الثانى من المشروع، فيتعلّق بتحديث الإدارات المشرفة على التعليم العالى ويرتكز بالأساس على مبدأ استقلالية المؤسسات الجامعية والاعتناء بالنتائج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صندوق النقد الدولى: قرض بـ70 مليون دولار لتونس لمواجهة البطالة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا