الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

بوتين يقيل رئيس بنك التنمية تمهيدا لإعادة رسملة البنك لحل مشكلة الديون

أقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الجمعة رئيس بنك التنمية الحكومى الروسى الذى ستقوم الحكومة بإعادة رسملته لحل مشكلة الديون الكبيرة التى نجمت خصوصا عن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية فى سوتشى.

وفى مرسومين منفصلين، أقال بوتين فلاديمير ديمتريف الدبلوماسى السابق البالغ من العمر 62 عاما ليعين فى مكانه سيرجى جوركوف (47 عاما).

وجوركوف الذى يشغل حاليا منصب نائب المدير العام للمجموعة المصرفية الحكومية العملاقة سبيربنك، درس فى أكاديمية الاستخبارات الروسية قبل أن يحصل على إجازة فى المال ويعمل فى شركات رجل الأعمال والمعارض الثرى ميخائيل خودوركوفسكى.

وأشاد جيرمان جريف رئيس سبيربنك فى بيان "بمساهمته الكبرى فى التنمية وتطبيقه لاستراتيجية (المصرف) للتنمية على الصعيد الدولى".

وتتحدث الصحف منذ أسابيع عن تغيير رئيس بنك التنمية الروسى (فنيش-ايكونوم-بنك فى اى بى) فى إطار إنقاذ هذه المؤسسة المهمة للاقتصاد الروسى وكذلك للتصدير ولمنح قروض خارجية.

وتعانى هذه المؤسسة من ديون كبيرة بعد إقراضها متعهدين غير قادرين اليوم على تسديد الأموال، بينما تواجه صعوبات بسبب العقوبات الغربية التى فرضت فى إطار الخلاف حول أوكرانيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوتين يقيل رئيس بنك التنمية تمهيدا لإعادة رسملة البنك لحل مشكلة الديون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى