الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

هيئة الاستثمار تعرض فرصها الاستثمارية على الصناديق…

عمان - بترا

قال رئيس هيئة الاستثمار المهندس ثابت الور ان الهيئة اعدت الترتيبات اللازمة لعرض الفرص الإستثمارية ذات القيمة المضافة العالية والواعدة في الأردن، على الصناديق السيادية بالجمهورية الجورجية.

وقال الور لـ(بترا) ان الهيئة ستشارك في الوفد الإقتصادي الذي سيزور جورجيا الشهر المقبل، لتوقيع بروتوكول التعاون الفني بين هيئة الإستثمار الأردنية وهيئة ترويج الإستثمار الجورجية, بهدف ترويج الصادرات الأردنية ودعوة رجال المال والأعمال الجورجيين للإستثمار في المملكة من خلال استعراض اجدى الفرص الاستثمارية.

واضاف ان جهود دعم الاستثمار وجذب المستثمرين من جميع انحاء العالم الى المملكة التي تبذلها القيادة الملكية السامية تتطلب متابعة الهيئة من خلال تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثماري بين الاردن وتلك الدول لاسيما التي تربطها اتفاقيات تعاون، مؤكدا اهمية الاستفادة من الجانب الجورجي الذي يحتوي صناديق ثروة سيادية تقدر موجوداتها بعشرة مليارات دولار، مشيرا الى تلقيه تاكيدات من الجهات المعنية هناك حول امكانية التعاون وإستقطاب هذه الصناديق للإستثمار في الأردن من خلال تعاون سفارة جورجيا.

وبين اهمية التعاون بين قطاع رجال الاعمال في البلدين في تعزيز وتدعيم العلاقات وتوفير الارضية المناسبة لاقامة المشروعات المشتركة والتعاون في المجالات الفنية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة، التي بدأت العمل في السوق الجورجية خاصة في مجال الادوية وتطوير التعاون في مجال الخدمات التجارية والسياحية.

ولفت إلى أنه يتطلع إلى تعظيم حجم الصادرات الأردنية الى جورجيا وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين، وتنشيط الحركة السياحية، والتعاون في مجالات الزراعة, مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين الاردن وجورجيا بلغ بنهاية العام الماضي حوالي 5ر6 مليون دينار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئة الاستثمار تعرض فرصها الاستثمارية على الصناديق… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى