الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

مؤشر نيكى يتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ 2008 وسط مخاوف من صعود الين

هوى مؤشر نيكى للأسهم اليابانية إلى مستوى جديد هو الأدنى فى 16 شهرا فى ختام التعاملات اليوم الجمعة، وسط تداولات كثيفة مسجلا أكبر خسائره الأسبوعية منذ 2008 مع إقبال المستثمرين على بيع الأصول العالية المخاطر بعدما نزل الدولار لأدنى مستوياته فى 15 شهرا أمام الين.

وهبط مؤشر نيكى القياسى بنسبة 4.8 % ليغلق عند 14952.61 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ أكتوبر 2014، وعلى مدى الأسبوع خسر المؤشر 11.1 % مسجلا أكبر هبوط أسبوعى له منذ أكتوبر 2008.

كانت أحجام التداول على مؤشر توبكس كثيفة، إذ جرى تداول 4.704 مليار سهم وهو أعلى مستوى منذ أغسطس.

وكانت الأسواق اليابانية مغلقة بمناسبة عطلة عامة أمس الخميس حين انخفض الدولار إلى 110.985 ين مسجلا أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2014 وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمى وأخرى تتعلق بالنظام المصرفى وهو ما زاد من الطلب على الأصول الآمنة.

وقال متعاملون إن المستثمرين يخشون انحسار آمال شركات التصدير اليابانية بنمو الأرباح إذا استمر صعود الين.

وتكبدت أسهم شركات صناعة السيارات خسائرة كبيرة إذ هبط سهم تويوتا موتور 6.8 % وهوندا موتور 5.5 %.

وجاء الهبوط الحاد للأسهم اليابانية عقب قرار بنك اليابان المركزى خفض أسعار الفائدة عن الصفر أواخر الشهر الماضى لكن الين صعد مع إقبال المستثمرين على التخلص من الأصول العالية المخاطر وشراء الأصول الآمنة فى ظل اضطرابات السوق.

ونزلت جميع القطاعات الفرعية على مؤشر توبكس الأوسع نطاقا الذى انخفض 5.4 % إلى 1196.28 نقطة.

وهبط مؤشر جيه.بي.إكس-نيكى 400 بنسبة 5.6 % لينهى اليوم عند 10780.40 نقطة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤشر نيكى يتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ 2008 وسط مخاوف من صعود الين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى