الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

انفاق المستهلكين الامريكيين يرتفع بنسبة 0.5 % فى يناير الماضى

ارتفع انفاق المستهلكين الأمريكيين ارتفاعا قويا فى يناير، بينما زاد التضخم الأساسى بأسرع وتيرة فى 4 أعوام مما يبقى على إحتمال زيادات فى أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطى الاتحادى هذا العام.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة إن اشنفاق المستهلكين ارتفع بنسبة 0.5 % بعد زيادة بلغت 0.1 % فى ديسمبر. ويشكل إنفاق المستهلكين أكثر من ثلثى النشاط الاقتصادى فى الولايات المتحدة. ويضاف التقرير إلى بيانات بشأن قطاع التصنيع والوظائف أشارت إلى تسارع النمو الاقتصادى فى بداية العام. وزاد الناتج المحلى بمعدل سنوى قدره 1.0 % فى الربع الرابع من 2015 .

وكان خبراء اقتصاديون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا أن يرتفع إنفاق المستهلكين بنسبة 0.3 % الشهر الماضى بعد أن استقر فى ديسمبر. ولقى انفاق المستهلكين الشهر الماضى دعما من زيادة بلغت 0.5 % فى الدخل وهى أكبر زيادة منذ يونيو وجاءت بعد ارتفاع بلغ 0.3 % فى ديسمبر.

وصعدت الأجور والرواتب 0.6 % وشهدت بعض الولايات أيضا سريان زيادات فى الحد الأدنى للأجر. وكانت الرواتب والاجور قد ارتفعت 0.2 % فى ديسمبر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انفاق المستهلكين الامريكيين يرتفع بنسبة 0.5 % فى يناير الماضى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى