الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

صندوق النقد الدولى: التمويلات الجديدة لتونس لن تقل عن قرض عام 2013

كشف روبال بلوتوفوجال الممثل الدائم لصندوق النقد الدولى بتونس، أن التمويلات التى من المنتظر أن يمنحها الصندوق لتونس لن تكون أقل من تلك التى حصلت عليها عام 2013، والتى بلغت 1.74 مليار دولار.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وات)، اليوم الجمعة، عن بلوتوفوجال قوله "إن التمويلات الجديدة ستمتد على مدار أربع سنوات"، موضحا أن المحادثات بشأن القرض الجديد الذى تسعى تونس للحصول عليه لم تنته بعد، كما أنه لم يتحدد بعد الحجم الحقيقى لهذا التمويل.

وأضاف قائلا: "إن قيمة هذا الدعم المالى، الذى سيخصص للتقليص من هشاشة التوازنات الكبرى للاقتصاد التونسى، سيكون نتيجة تحديد أهداف الاقتصاد الكلى لتونس".

وأكد بلوتوفوجال أن كل الأهداف التى تضمنها برنامج التمويل الجديد جاءت ضمن برنامج الإصلاحات الذى تقدمت به الحكومة التونسية، موضحا أن الحكومة التونسية تقدمت للتفاوض مع صندوق النقد الدولى بخصوص برنامج تعاون جديد يتضمن خطوطا عريضة لخطة التنمية الخماسية (2016-2020).
جدير بالذكر أن وفدا من صندوق النقد الدولى يزور تونس حاليا للإعداد لبرنامج تعاون مشترك للفترة ما بين 2016 إلى 2020.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صندوق النقد الدولى: التمويلات الجديدة لتونس لن تقل عن قرض عام 2013 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى