الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إبراهيم العربى: 45 رجل أعمال مصرى يوقعون 15 اتفاقيه مع نظرائهم اليابانيين

كشف ابراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، عن توقيع الجانب المصرى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليابان يوم 28 فبراير المقبل، ما يقرب من 15 اتفاقية مع رجال الاعمال اليابانيين، بالإضافة إلى الاتفاقيات التى ستوقعها الحكومة.

وأضاف العربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 45 رجل أعمال مصرى من المتعاملين مع الجانب اليابانى من كبرى الشركات المصريه، سيصاحب الوفد المرافق للرئيس للزيارة، لا فتا إلى أن المجلس سينظم مؤتمر اقتصادى مشترك، على أن يكون هو الأكبر من نوعه ولم تشهده زيارة رئاسية لليابان على مدار الـ 16 عاما الماضية.
وأشار العربى، إلى أهمية هذه الزيارة وتطلع الشعب اليابانى إليها كونها أول زيارة لرئيس جمهورية العربية لبلادهم منذ 16 عاما ماضية، مشيرا إلى أن الجانبين المصرى واليابانى يخططان حاليا إلى إقامة هذا المؤتمر لزيادة التعاملات الاستثمارية بينهما.

وأضاف العربى، أن الجانبين يدرسان حاليا إمكانيه إقامة احتفالية مشتركة يابانية على هامش المؤتمر فى صورة (الأسبوع المصرى فى اليابان) من خلال أحداث متسلسلة "اقتصادية وثقافية وعلمية وسياحية"، مع إقامة معرض للسلع المصرية فى اليابان أثناء هذا الأسبوع .

وأكد العربى أن المجلس لديه خطة طموحة للمرحلة المقبلة هدفها الأساسى تعظيم الاستثمارات اليابانية والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات اليابانية فى يبلغ نحو 771,5 مليون دولار، يمثل الاستثمار فى القطاع البترولى منها حوالى 385 مليون دولار، ويأتى من أهم القطاعات الاستثمارية اليابانية فى السوق المحلى (صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والصناعات الهندسية، وصناعة الأجهزة المنزلية، والصناعات الدوائية، والصناعات البترولية والحفر والاستكشاف، والمستلزمات الصحية، والمشروعات الزراعية، والإنشاء، وصناعة الغذاء، والتأمين، واستثمارات الأوراق المالية).

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إبراهيم العربى: 45 رجل أعمال مصرى يوقعون 15 اتفاقيه مع نظرائهم اليابانيين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا