الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

هيئة التنمية الصناعية: قيد 458 سجلا صناعيا جديدا خلال يناير الماضى

أكد المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حرص الهيئة على تنمية القطاع الصناعى وتقديم المزيد من التسهيلات لإصدار السجلات الصناعية فى أقل وقت ممكن لتشجيع المستثمر الجاد.

وأشار "إسماعيل"، فى بيان اليوم الجمعة، إلى أنه تم قيد 458 سجلا صناعيا خلال يناير من العام الجارى منها 126 قيد لأول مرة، و279 تجديد قيد و53 تعديل سجل مقابل 424 سجل خلال نفس الفترة من عام 2015 شملت 8 قطاعات صناعية جاءت الهندسية فى المقدمة بـ143 قيد بالسجل الصناعى ثم الغذائية 117 قيد ثم الكيماوية 99 قيد و59 قيد للغزل والنسيج ثم 18 قيد لكل من المعدنية ومواد البناء.

وفى مجال المطورين الصناعيين أوضح رئيس الهيئة أنه تم اعتماد عقود لمساحة 24 ألفا و413 مترا مربعا بالمناطق الصناعية الخاصة منها 20 ألفا و 713 مترا بمدينة السادس من أكتوبر بالمنطقة رقم 3 بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى 3700 متر مربع بالمنطقة الثانية بـ6 أكتوبر لصالح شركات عالمية ومصرية تعمل فى مجالات الصناعات الغذائية وأنظمة الإضاءة وتوريدات كهربائية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من معظم شبكات المرافق بمناطق المطوريين المرحلة الأولى و65% من شبكات المرافق بمناطق المطورين المرحلة الثانية.

وفيما يتعلق بتعميق التصنيع المحلى ونقل التكنولوجيا المتطورة أشار رئيس الهيئة إلى أنه تم تقديم تسهيلات كبيرة لـ40 شركة حصلت على 260 تخفيضاً جمركياً مقابل 35 شركة حصلت على 192 تخفيضاً جمركياً خلال نفس الشهر من العام الماضى 2015 شملت وسائل النقل وأجهزة كهربائية منزلية ومهمات إنارة ومحركات ومنتجات صناعية متنوعة.

واستفادت من هذه التخفيضات 8 محافظات جاءت الجيزة فى المقدمة بـ11 شركة ثم والشرقية 9 شركات لكل منهما ثم القليوبية والمنوفية 4 شركات لكل منهما وشركة واحدة فى كل من الإسكندرية والدقهلية وبنى سويف.

وفيما يتعلق بتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة أوضح جابر أن عدد وحدات المجمعات التابعة للوزارة بلغ 3 آلاف و663 وحدة تم تسكين 3 آلاف و615 وحدة، وتم التعاقد على 2227 وحدة موزعة على تجمعات السادات وبرج العرب والإسماعيلية والدقهلية وأسيوط وأسوان وسوهاج وقنا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئة التنمية الصناعية: قيد 458 سجلا صناعيا جديدا خلال يناير الماضى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا