الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

المجلس "المصرى اليابانى" يعلن زيادة الاتفاقيات مع رجال الأعمال إلى 16

كشف إبراهيم العربى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، عن ارتفاع عدد الاتفاقيات بين رجال الأعمال من الجانبين المصرى واليابانى، إلى 16 بدلا من 15 اتفاقية يوم 2 مارس المقبل، باليابان على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار العربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، السبت، إلى أن الاتفاقيات سيتم توقيعها خلال المنتدى الاقتصادى والاستثمارى المصرى اليابانى المشترك الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى اليابانى ومجلس الأعمال اليابانى المصرى بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعه اليابانية وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو".

وأضاف العربى أن عدد رجال الأعمال اليابانيين الذين أكدوا حضور المنتدى يصل إلى 300 رجل أعمال، بالإضافة إلى مشاركة 45 رجل أعمال مصرى، والوفد الحكومى المصرى الرسمى.
ومن المقرر أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليابان، غدا، لتكون أول زيارة لرئيس جمهورية العربية لبلادهم منذ 16 عاما ماضية.

وكشفت مصادر لــ"اليوم السابع" عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة غدا، حيث من المنتظر أن يلقى الرئيس كلمة أمام البرلمان اليابانى، كما أن ملفى التعليم والطاقة سيكونان على رأس أولوياته خلال الزيارة.
وقالت المصادر، إن الرئيس السيسى سوف يتجول بين المدارس اليابانية خلال زيارته، كما سيعقد لقاءات مع كل من إمبراطور اليابان أكيهيتو، ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ويستأثر التعاون فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة، بأولوية متقدمة فى هذه الزيارة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولى فى ضوء عضوية البلدين فى مجلس الأمن لعامى 2016-2017.

ويلتقى الرئيس السيسى، برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، كما يحظى الشق الاقتصادى والاستثمارى بأهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس إلى اليابان، حيث ستشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلى مجتمع الأعمال اليابانى ورؤساء كبريات الشركات اليابانية.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس كذلك، بأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، فضلاً عن حضوره للمنتدى الاقتصادى الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى – اليابانى المشترك، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية، والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية.


إبراهيم العربى: 45 رجل أعمال مصرى يوقعون 15 اتفاقية مع نظرائهم اليابانيين

أبو حامد: زيارة الرئيس لآسيا خطوة جيدة لدعم خطط الاقتصادية والتنموية

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المجلس "المصرى اليابانى" يعلن زيادة الاتفاقيات مع رجال الأعمال إلى 16 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا