الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزارة الاتصالات تنظم ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن بمدرسة فى البحيرة

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولى للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن بإحدى مدارس محافظة البحيرة تحت شعار "خليك على النت مطمن... والعب وأنت متأمن".

وشهدت فعاليات الملتقى، وفقا لبيان صحفى صادر عن وزارة الاتصالات اليوم السبت، تدريب 120 طالبا لمعرفة ومخاطر الإنترنت فى المرحلة العمرية ما بين 12-13 سنة من طلبة مدارس محافظة البحيرة تحت إشراف 12 مدرسا، ودعوة أولياء أمورهم لحضور البرنامج التدريبى مع الأنشطة المقدمة للطلاب.

ويشمل برنامج الملتقى عرض مقاطع فيديو تثقيفية عن الاستخدام الأمن للإنترنت، ورسم بعض المعبرة عن رسائل التوعية، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى تأليف وتلحين أغنية عن الاستخدام الآمن للإنترنت.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمكتب الإقليمى للاتحاد الدولى للاتصالات بتوفير المادة التعليمية من خلال آلية التعلم بواسطة الألعاب، كما تم عقد ورشتى عمل إحداهما برعاية شركة مايكروسوفت حول (البرمجة والاستخدام الآمن للإنترنت) والأخرى برعاية شركة IBM حول ( الهاتف المحمول).

وشهد الملتقى منح الطلاب المشاركين لقب "سفير الانترنت الآمن"، وهو اللقب الذى يمنح منذ العام الماضى بحيث يعطى لكل طالب جواز سفر افتراضى يحمل بياناته، بحيث يحصل على ختم أو توقيع من إدارة مدرسته كلما قام بنشاط توعية لزملائه فى المدرسة، على أن يتم تكرار هذا لأمر مع طلاب آخرين فى أنشطة مستقبلية، بحيث يكون لدينا سفراء يحملون رسالة التوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت فى كل محافظات الجمهورية.

ويهدف هذا الملتقى إلى حماية الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من المخاطر المحتملة على الإنترنت، وذلك من خلال نشر الاستخدام الآمن للإنترنت والعمل على زيادة الوعى فى المنازل والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية.

وتعكف الآن وزارة الاتصالات، على دراسة وتقييم الوضع الحالى لأمان الأطفال على الإنترنت، ووضع توصيات بشأن تبنى سياسات جديدة خاصة بمجال حماية الأطفال على الإنترنت بما يتناسب مع طبيعة المجتمع المصرى وأحدث التطورات التكنولوجية البارزة على الساحة، وتوفير بيئة آمنة للأطفال على الإنترنت، وأخيرًا التعاون والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة فى نفس المجال.

وتم اختيار محافظة البحيرة لإقامة الاحتفالية هذا العام كأحد محافظات الوجه البحرى لنشر الوعى بقضايا الاستخدام فى مناطق غير العاصمة، وهو نهج جديد تنتهجه اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال، والذى يتسق مع التوجه الحكومى العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتواصل مع مختلف أرجاء الوطن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الاتصالات تنظم ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن بمدرسة فى البحيرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا