الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"الرقابة المالية" توافق على أول صندوق استثمار عقارى بـ60 مليون جنيه

كشف هاشم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان، عن إنشاء أول صندوق استثمار عقارى برأس مال 60 مليون جنيه.

وأوضح هاشم السيد لـ"اليوم السابع"، أنه هيئة الرقابة المالية وافقت على مساهمين الصندوق وهم: بنك إيران وشركة للإسكان وشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان وشركة بايونيرز القابضة.

وكشف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان، عن أنه تم البدء فى إجراءات التأسيس لشركة جديدة لهذا الصندوق على أن يتم انتهاؤها خلال نهاية مارس.

وأوضح هاشم السيد، أن الصندوق سيصدر وثائق لتصل إلى 3 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن يتم تداولها بالبورصة، مؤكدا أن الصناديق العقارية يتم إنشاؤها فى كل الدول وتتميز بالإعفاء الضريبى، مطالبا وزارة المالية بأن يتم إعفاؤه من الضرائب.

وأكد أن الصناديق العقارية ستساعد على تنشيط آليات التخصيم والتوريق والتأجير التمويلى جديدة، بجانب مساهمتها فى تصريف الأصول العقارية لدى البنوك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الرقابة المالية" توافق على أول صندوق استثمار عقارى بـ60 مليون جنيه في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا